Search

وتريات».. منصة اكتشاف المواهب الموسيقية الواعدة»





حتفلت جمعية الثقافة والفنون في الدمام بنجاح الدورة الأولى من مهرجان وتريات «دورة الفنان الدكتور عبادي الجوهر»، بتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة العزف على الآلات الوترية «العود، الكمان، التشيللو، القانون، الجيتار»، وأعرب القائمون على الحدث عن أملهم أن يكون المهرجان منصة لاكتشاف المواهب السعودية الواعدة لتنطلق منه إلى عالم النجوم.

» وتريات العبادي

وتضمن الحفل الختامي أيضا، عرض فيلم عن الشخصيات المكرمة «عازف آلة القانون مدني عبادي، وعازف التشيللو محمد العثيمين، وعازف الجيتار عبدالعزيز العبدالقادر».

كما استمع الحضور إلى مقطوعات موسيقية من فرقة الجمعية «وتريات عبادي» لأبرز أعمال الفنان عبادي الجوهر، الذي حيا العازفين، مثمنا كذلك جهود الجمعية والقائمين عليها واهتمامها بدورة وتريات الأولى وبالفنانين العازفين المبدعين.

مشاركات وفرز

وأثنى الدكتور إبراهيم رئيس لجنة التحكيم بالإنابة عن أعضاء اللجنة الفنانين فالح الخشرم وبندر الشريف على المهرجان وفكرته، التي قدمت وأبرزت العازفين على مستوى المملكة، مثمناً الجهود التي صاحبت المشاركات والفرز للكثير منها، حيث تجاوز العدد الأولي 135 عازفاً وعازفة، تمت تصفيتهم إلى 25 مشتركا، أعلن منهم 11 فائزاً.

وأوصت لجنة التحكيم اللجنة المنظمة بـ«الاستمرار بالتدريب على العزف، والتركيز على الاطلاع على المتخصصين والتسجيل في الدورات والورش التدريبية، التي بدورها ترفع من قدرات الفرد في العزف».

» أسماء الفائزين

وكرم الفنان عبادي الجوهر ومدير الجمعية يوسف الحربي الفائزين بمسابقات العزف بمشاركة الفنانين المكرمين ولجنة التحكيم، حيث أعلن مدير المهرجان راشد الورثان الفائزين:

ففي مسابقة العزف على العود، فاز العازف نجم سهيل بالمركز الأول، بينما فاز العازف علي السنان بالمركز الثاني، ومحمد المؤمن بالمركز الثالث، وعلى الجيتار فاز بالمركز الأول العازف محمد الدرويش، والثاني أحمد الجابري. وفي مسابقة العزف على آلة الكمان، فاز بالمركز الأول العازف زياد السويح، والثاني إلياس الياسين، والثالث مرتضى الخنيزي، وعلى آلة القانون فاز العازف محمد المريعاني بالمركز الأول، والثاني شادي الزهدي، والثالث محمد أبو جبل، بينما حجبت لجنة التحكيم جوائز مسابقة العزف على آلة التشيللو.

» إبراز المواهب

وأوضح مدير الجمعية والمشرف على المهرجان، يوسف الحربي، أن المهرجان الأول من نوعه في الخليج، يرتكز على إبراز المواهب الشابة المحترفة للعزف والتنافس بين العازفين في الآلات الموسيقية الوترية من جميع الأعمار ومختلف مناطق المملكة.

» هدف المبدعين

بينما أكد مدير المهرجان، راشد الورثان، أهمية الحدث الذي جاء بعد صعوبات عديدة عانتها الفنون الموسيقية وقطعت خلالها شوطا طويلاً وشاقًا على حد وصفه، معربا عن أمله أن يكون الحدث إحدى طرق الوصول لهدف المبدعين ومنصة للاحتفاء بالمواهب السعودية.


المصدر:

https://www.alyaum.com/articles/6224354/منوعات-اليوم/وتريات-منصة-اكتشاف-المواهب-الموسيقية-الواعدة


4 views